الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test    test    test    mytest    abc  
غبطة أبينا البطريرك يترأّس اجتماع المجلس الاستشاري لأبرشية الموصل وتوابعها

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت ٩ نيسان ٢٠٢٢، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، اجتماع المجلس الاستشاري لأبرشية الموصل وتوابعها، وذلك في إحدى قاعات مبنى كلّية مار أفرام (السمينير) في بخديدي (قره قوش)، العراق.

    شارك في الاجتماع صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا المدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها ورئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، وأعضاء المجلس من الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات والعلمانيين والعلمانيات الذين يمثّلون مختلف رعايا الأبرشية ومؤسّساتها.

    رحّب سيادة المطران يوسف غبّا بغبطته، معبّراً عن عميق سروره باستقباله في زيارته الرسولية، طالباً بركته الأبوية وتوجيهاته السديدة لأعضاء المجلس.

    ثمّ وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية أعرب فيها عن فرحه بهذه الزيارة، وباجتماعه بالمجلس الاستشاري الذي تألّف بتوجيه من غبطته، والمدعوّ كي يشارك في حياة الأبرشية من النواحي كافّةً، لخير المؤمنين وخدمتهم على أفضل وجه.

    ونوّه غبطته إلى أهمّية هذا المجلس في هذه الفترة ونحن في زمن الإستعداد للسينودس الروماني العام، وقد انتُخِبَ غبطته ممثّلاً عن الكنائس الشرقية في المجلس الإعدادي لهذا السينودس، مؤكّداً على وجوب أن تكون هناك مشاركة للعلمانيين في الخدمة، بالتعاون مع راعي الأبرشية والآباء الكهنة.

    ثمّ استمع غبطته إلى بعض المداخلات من عدد من الأعضاء.

    وفي ختام الاجتماع، شكر غبطته أعضاء المجلس على تلبيتهم دعوة سيادة المدبّر البطريركي لتادية هذه الخدمة الكنسية. ومنحهم غبطته بركته الأبوية، متمنّياً لهم النجاح والتوفيق في مهمّتهم والمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

 

إضغط للطباعة