الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك إدارة وطلاب مدرسة الطاهرة الأهلية المختلطة للراهبات الدومينيكيات - القسم الإبتدائي، بخديدي (قره قوش)، العراق

 
 

    في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الإثنين ١١ نيسان ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى مدرسة الطاهرة الأهلية المختلطة للراهبات الدومينيكيات - القسم الابتدائي، في بخديدي (قره قوش)، العراق.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا المدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها ورئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة.

    استُقبِل غبطته من الأمّ كلارا ناسي الرئيسة العامّة للراهبات الدومينيكيات، والأخت ماري تيريز حنّامديرة المدرسة، والأخوات الراهبات الدومينيكيات، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية والطلاب.

    بدايةً رحّب الطلاب بغبطته بباقة من الترانيم والأناشيد، معبّرين عن فرحهم بهذه الزيارة الأبوية لغبطته.

    وتوجّه غبطة أبينا البطريرك بكلمة أبوية أعرب فيها عن سروره بهذه الزيارة، مؤكّداً للطلاب أنّ "الرب يسوع يحبّكم كلّكم، وهو الذي فدانا بموته على الصليب لأنّه يحبّنا، ووعدنا أنّه كما قام من بين الأموات، نقوم نحن معه أيضاً".

    وذكّر غبطته الطلاب بأنّ "الرب يسوع معكم كلّ حين، لذا عليكم ألا تخافوا أبداً"، شاكراً "الهيئتين الإدارية والتعليمية اللتين تؤمّنان التربية الصحيحة للطلاب كي ينشأوا كأبناء وبنات الله".

    وبارك غبطته المدرسة، إدارةً ومعلّمين وطلاباً، متمنّياً لهم النجاح والتوفيق.

 

إضغط للطباعة