الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك إدارة وطلاب ثانوية الطاهرة الأهلية المختلطة للراهبات الدومينيكيات، بخديدي (قره قوش)، العراق

 
 

    في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الإثنين ١١ نيسان ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى ثانوية الطاهرة الأهلية المختلطة للراهبات الدومينيكيات، في بخديدي (قره قوش)، العراق.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا المدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها ورئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة.

    استُقبِل غبطته من الأمّ كلارا ناسي الرئيسة العامّة للراهبات الدومينيكيات، والأخت هدى شيتو مديرة المدرسة، والأخوات الراهبات الدومينيكيات، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية والطلاب.

    أدّى الطلاب مجموعة من الترانيم السريانية ترحيباً بغبطته وتعبيراً عن سرورهم باستقباله.

    ووجّه غبطته كلمة أبوية إلى الطلاب، مثمّناً استقبالهم البنوي الرائع، ومؤكّداً لهم أنّ "الرب يسوع يعرف نفوسكم ونيّاتكم، ويعرف الصعوبات التي تعترض طريقكم، وكذلك التحدّيات الكثيرة التي تجابهونها في العالم، وهو يبقى أعزّ صديق لكم، ويحبّكم، ويريدكم أن ترافقوه كي تصبحوا بملء القامة الإنسانية، أي رجالاً ونساءً تفتخر بهم الكنيسة".

    وشكر غبطته الطلاب "على هذه الأناشيد السريانية الرائعة التي رنّمتموها، وكذلك الأخوات الراهبات اللواتي يعتنينَ بكم، والإدارة والمعلّمين والمعلّمات، والآباء الكهنة الذين يرشدونكم".

    وختم غبطته كلمته داعياً الطلاب إلى أن يفرحوا دائماً "لأنّ الرب يسوع حيٌّ بيننا على الدوام".

    ومنح غبطته البركة للثانوية، إدارةً ومعلّمين وطلاباً، متمنّياً لهم النجاح والتوفيق. 

 

إضغط للطباعة