الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بتقديس وتكريس كنيسة الطاهرة في ثانوية الطاهرة المختلطة للراهبات الدومينيكيات، بخديدي (قره قوش)، العراق

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الإثنين ١١ نيسان ٢٠٢٢، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، رتبة تقديس وتكريس كنيسة الطاهرة في ثانوية الطاهرة المختلطة للراهبات الدومينيكيات، في بخديدي (قره قوش)، العراق.

    عاون غبطتَه صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا المدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها ورئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة، بمشاركة الرئيسة العامّة للراهبات الدومينيكيات الأمّ كلارا ناسي، ومديرة الثانوية الأخت هدى شيتو، والأخوات الراهبات، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، ومجموعة من الطلاب من مختلف الصفوف والمراحل.

    تلا غبطته الصلوات الخاصة برتبة تقديس وتكريس الكنيسة بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، وخلالها قام غبطته بمسح المذبح المقدس بالميرون، وكذلك الواجهة الخلفية للمذبح. ومَسَحَ صاحبا السيادة جهات الكنيسة وأبوابها بالميرون المقدس، وقام غبطته بإكساء المذبح بالحلّة الكنسية البهيّة، وسط جوٍّ من الخشوع والفرح الروحي العابق، مع التصفيق والتهليل والزغاريد.

    وفي ختام الرتبة، منح غبطة أبينا البطريرك بركته الرسولية للراهبات الدومينيكيات وللثانوية، مهنّئاً بإنجاز هذه الكنيسة الجميلة، وسائلاً الله أن يتقبّل الصلوات والقرابين التي تُقرَّب فيها تمجيداً لاسمه القدوس وبركةً للثانوية، إدارةً ومعلّمين وطلاباً. 

 

إضغط للطباعة