الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يفتتح ويدشّن مركز التعليم المسيحي في مقرّ مطرانية حدياب، في باحة كنيسة مارت شموني، عينكاوه - اربيل، العراق

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين ١١ نيسان ٢٠٢٢، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى أبرشية حدياب - اربيل، حيث قام غبطته بافتتاح وتدشين مركز التعليم المسيحي في مقرّ المطرانية، في باحة كنيسة مارت شموني، عينكاوه - اربيل، العراق.

    رافق غبطتَه صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    فور وصوله، استُقبِل غبطتُه من صاحب السيادة مار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب - اربيل وسائر إقليم كوردستان، والآباء الكهنة الذين يخدمون في الأبرشية، وأعضاء اللجان وجموع المؤمنين.

    كما شارك في الاستقبال والافتتاح صاحب السيادة المطران ميتيا ليسكوفار السفير البابوي في العراق، وصاحب النيافة مار نيقوديموس داود شرف مطران أبرشية الموصل وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس، وصاحب السيادة المطران بشّار وردة رئيس أساقفة أبرشية اربيل الكلدانية، وعدد من الكهنة والرهبان من مختلف الكنائس، والشمامسة، وجموع من المؤمنين من مختلف رعايا أبرشية حدياب.

    كما شارك معالي الوزير آنو جوهر عبدالمسيح عبدوكا وزير النقل والاتّصالات في حكومة إقليم كوردستان، ممثّلاً الحكومة والسلطات المدنية في الإقليم، وسعادة الأستاذ رامي سياوش قائمقام قضاء عينكاوه بالوكالة.

    بعد استراحة قصيرة في مقرّ المطرانية، قصّ غبطته الشريط، وترأّس صلاة افتتاح وتدشين مركز التعليم المسيحي في باحة كنيسة مارت شموني. وباركه غبطته ورشّه بالماء المقدس، جال في أقسامه، سائلاً الرب أن يحلّ بركته ونعمته فيه، لما فيه خير أبرشية حدياب ونشر كلمة الرب في نفوس المؤمنين.

    وأثنى غبطته على همّة راعي الأبرشية سيادة المطران نزار سمعان والآباء الكهنة وجميع العاملين معهم، وبارك خدمتهم وما يبذلونه من جهود في سبيل تأمين الخدمة الروحية والراعوية للمؤمنين رغم الظروف الصعبة، متمنّياً لهم دوام النجاح والتوفيق، ولمركز التعليم المسيحي الازدهار والثمار الروحية الوفيرة.

 

إضغط للطباعة