الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يغادر مطار اربيل الدولي - العراق، عائداً إلى مقرّ كرسيه البطريركي في لبنان

 
 

    بعد ظهر يوم الثلاثاء ١٢ نيسان ٢٠٢٢، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، مطار اربيل الدولي - العراق، عائداً إلى مقرّ كرسيه البطريركي في لبنان، بعد أن قام بزيارة رسولية إلى أبرشيتي الموصل وتوابعها وحدياب - اربيل.

    وفي قاعة الشرف بمطار اربيل، كان في وداع غبطته أصحابُ السيادة مطارنة كنيستنا السريانية في العراق: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب - اربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والأب نهاد القس موسى كاهن رعية سلطانة السلام في عينكاوه - اربيل.

    كما حضر لوداع غبطته في قاعة الشرف أيضاً معالي الوزير آنو جوهر عبدالمسيح عبدوكا وزير النقل والاتّصالات في حكومة إقليم كوردستان، ممثّلاً حكومة الإقليم، والأستاذ جنان جبّار حسيني عضو برلمان إقليم كوردستان، والأستاذ خالد ألبير مدير الوقف المسيحي في إقليم كوردستان، والسيّد اميل اسطيفان المستشار في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كوردستان.

    يرافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف في مطار اربيل، غادر غبطته العراق عائداً إلى لبنان مقرّ كرسيه البطريركي.

 

إضغط للطباعة