الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة أخيه مار بشارة بطرس الراعي البطريرك الماروني للتهنئة بعيد القيامة

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأربعاء ٢٠ نيسان ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى أخيه صاحب الغبطة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، للتهنئة بعيد القيامة المجيدة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    حضر اللقاء أصحاب السيادة مطارنة الدائرة البطريركية المارونية: بولس الصيّاح، وأنطوان عوكر، وبيتر كرم.

    ورافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    خلال اللقاء، هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك أخاه غبطة البطريرك الراعي بمناسبة عيد القيامة المجيدة، داعياً له بالخير والصحّة والعافية ليتابع خدمته ومسيرته في رعاية كنيسته الشقيقة في هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها لبنان.

    شكر غبطةُ البطريرك الراعي لغبطة أبينا البطريرك زيارته وتمنّياته الأخوية، سائلاً الله أن يعضده في خدمته وكلّ ما يقوم به لخير الكنيسة السريانية ورعاية أبنائها في كلّ مكان.

    وتداول صاحبا الغبطة في الأوضاع الراهنة في لبنان وما يعانيه من أزمات وتداعياتها على المواطنين عامّةً، وعلى المسيحيين خاصّةً، فضلاً عن أحوال المسيحيين في الشرق.

    وتناول صاحبا الغبطة شؤوناً كنسية مشتركة، وأبرز الأعمال والنشاطات التي سيقومان بها في الفترة المقبلة. وبحثا في الزيارة المرتقَبة لقداسة البابا فرنسيس إلى لبنان.

 

إضغط للطباعة