الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يرفع صلاة الشكر في كنيسة الشهداء الجديدة في أكالا - شمال ستوكهولم، السويد

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس ٢٨ نيسان ٢٠٢٢، توجّه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى كنيسة الشهداء الجديدة في أكالا - شمال ستوكهولم، وذلك فور وصوله إلى السويد.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    وحضر أيضاً الأب الربّان أفرام لحدو ممثّلاً صاحب النيافة مار يوليوس عبد الأحد شابو مطران أبرشية السويد والدول الإسكندنافية للسريان الأرثوذكس، والخوراسقف متياس النائب الأسقفي لشؤون الكنائس الشرقية في المطرانية اللاتينية في السويد، والآباء الكهنة السريان الكاثوليك الذين يخدمون الإرساليات في السويد: الأب عمّار باهينا، والأب بول قس داود، والأب اليان غانم، إلى جانب عدد من الآباء الخوارنة والكهنة من الكنائس الشقيقة في ستوكهولم.

    بدايةً، استُقبِل غبطتُه من كاهن الرعية الخوراسقف إدريس حنّا والشمامسة وجموع المؤمنين، الذين رحّبوا بغبطته معربين عن فرحهم باستقباله.

    ثمّ دخل غبطته إلى الكنيسة على أنغام نشيد استقبال رؤساء الأحبار، حيث رفع غبطته صلاة الشكر، وأقام تشمشت (خدمة) العذراء. وأدّت الترانيم جوقة الرعية.

    بعدئذٍ شكر غبطته جميع مستقبليه، ومنحهم بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 

إضغط للطباعة