الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يطّلع على مراحل ترميم وتأثيث كنيسة الشهداء الجديدة في أكالا - شمال ستوكهولم، السويد

 
 

    قبل ظهر يوم الجمعة ٢٩ نيسان ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بجولة في أرجاء كنيسة الشهداء الجديدة، في أكالا - شمال ستوكهولم، السويد.

    جال غبطته في الكنيسة ومختلف أقسامها وملحقاتها، من مكاتب وغرف التعليم المسيحي وقاعات لمختلف النشاطات والفعاليات في الرعية. واطّلع غبطته على مراحل العمل منذ شراء بناء الكنيسة، مروراً بالترميمات والتحديثات، وصولاً إلى أن أخذت الكنيسة شكلها الجميل وحلّتها البهيّة الراهنة، لتمجيد اسم الرب ورفع شأن الكنيسة وخير المؤمنين وخدمتهم الراعوية.

    بارك غبطته الأعمال، وأثنى على همّة كاهن الرعية الخوراسقف إدريس حنّا وجميع العاملين معه والمعاونين له من لجان وهيئات، داعياً لهم ولعائلاتهم بالخير والصحّة والعافية والتوفيق.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة