الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يجتمع بممثّلي لجنة إرسالية مار أفرام السرياني في نيخّو – السويد

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت ٣٠ نيسان ٢٠٢٢، عقد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، اجتماعاً مع ممثّلي لجنة إرسالية مار أفرام السرياني في مدينة نيخّو - السويد، والذين حضروا للقاء غبطته في مقرّ إقامته في شمال ستوكهولم - السويد.

    يأتي هذا اللقاء تلبيةً لرغبة أعضاء اللجنة لنيل بركة غبطته، وكانت إرسالية نيخّو قد وجّهت الدعوة إلى غبطته لزيارتها، لكن نظراً لضيق الوقت تعذّر القيام بهذه الزيارة في هذه المرّة.

    رحّب أعضاء اللجنة بغبطته في السويد، واستعرضوا أبرز النشاطات التي تقوم بها الإرسالية، من التعليم المسيحي للأطفال، والفوج الكشفي الجديد، وتهيئة أطفال المناولة الاحتفالية الأولى، وسائر اللجان والفعاليات الأخرى في الإرسالية.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك أعضاءَ اللجنة لحضورهم رغم بُعد المسافة وتعب السفر، واستذكر زيارته الراعوية الأبوية الأولى إلى هذه الإرسالية في شهر أيّار عام ٢٠١٦، ووعدهم بتلبية الدعوة لزيارتهم في أقرب فرصة ممكنة.

    وأعرب غبطته عن تقديره لهم ولجميع أعضاء إرساليتهم، مثمّناً تضحياتهم وتفانيهم في الخدمة وتمسّكهم بإيمانهم بالرب يسوع والتزامهم بكنيستهم السريانية الأمّ.

    بعدئذٍ استمع غبطته من أعضاء اللجنة إلى التحدّيات وآفاق المستقبل. وزوّدهم غبطته بتوجيهاته الأبوية لما فيه خير الإرسالية والمؤمنين، ومنحهم، ومن خلالهم أفراد عائلاتهم وجميع أعضاء الإرسالية، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

    حضر هذا الاجتماع صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة