الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يوجّه رسالة إلى صاحب السموّ الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتّحدة، ويعزّيه بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

 

    ننشر فيما يلي نص الرسالة التي وجّهها غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى صاحب السموّ الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتّحدة. كما يقدّم غبطته أيضاً التعزية بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان:

 

    الرقم: 81/2022

    التاريخ: 14/5/2022

 

صاحب السمو الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان حفظه المولى تعالى

رئيس دولة الإمارات العربية المتّحدة

 

    تحيّة طيّبة وبعد،

    بارتياح وتقدير، تلقّينا نبأ انتخابكم رئيساً جديداً لدولة الإمارات العربية المتّحدة، خلفاً للسعيد الذكر والطيب الأثر سمّو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي تأسّفنا كثيراً لوفاته، بعد عملٍ دؤوب وجهدٍ مضنٍ في قيادة دولتكم بالحكمة وسداد الرأي، والمواظبة على العمل في سبيل نشر السلام في المنطقة عامّةً.

    إنّنا بكتابنا هذا، نتقدّم منكم، باسمنا وباسم جميع أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية في كلّ مكان، بالتعازي الحارّة لوفاة سموّه، سائلين الله تعالى أن يمنّ عليه برحمته. كما نجد العزاء بانتخابكم لتحملوا مشعل قيادة دولتكم العزيزة، خير خلف لخير سلف، ونتمنّى لكم النجاح والتوفيق في مسؤولياتكم الجسيمة، وأنتم أهلٌ لها، وندعو لدولتكم، قيادةً وشعباً، بدوام العزّ والإزدهار.

    كما نثني جزيل الثناء على المساهمة الكريمة لدولتكم، دولة الإمارات العربية المتّحدة، في ترميم كنيستنا السريانية الكاثوليكية "العذراء الأمّ الطاهرة" في مدينة الموصل - العراق، ضارعين إليه تعالى أن يعوّضكم عن ذلك بفيض بركاته وخيراته. ودمتم سالمين.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في العالم 

 

إضغط للطباعة