الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من اللجنة المنظِّمة لمؤتمر "بيتنا المشترَك، لبنان الرجاء"

 
 

    صباح يوم الثلاثاء 24 أيّار 2022، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، وفداً من اللجنة المنظِّمة لمؤتمر "بيتنا المشترَك، لبنان الرجاء"، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    ضمّ الوفد ممثّلين عن اللجنة المنظِّمة للمؤتمر، والتي تشمل رابطة كاريتاس لبنان، بالتعاون مع الرهبانية المارونية المريمية، واللجنة الأسقفية للحوار المسيحي – الإسلامي التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان. ووجّه أعضاء الوفد الدعوة لغبطته إلى حضور مؤتمر "بيتنا المشترَك، لبنان الرجاء"، والذي يُعقَد بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لزيارة البابا القديس يوحنّا بولس الثاني إلى لبنان وإطلاقه الإرشاد الرسولي "رجاء جديد للبنان". وسيتمّ هذا المؤتمر في 8 حزيران القادم في دير سيّدة اللويزة – زوق مصبح، كسروان.

    شكر غبطته اللجنة المنظِّمة على الدعوة، ووجّه إلى أعضاء الوفد كلمة أبوية أكّد فيها على أهمّية عيش الرجاء "فوق كلّ رجاء"، رغم الظروف العصيبة التي نمرّ بها، سائلاً الله أن يبارك هذا المؤتمر، ويبارك لبنان، وطناً وشعباً، كي يعود إلى سابق عهده من الازدهار، بشفاعة البابا القديس يوحنّا بولس الثاني.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

 

إضغط للطباعة