الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور راهبات بيت لحم في دير سيّدة حضور الله في باريس، فرنسا

 
 

    ظهر يوم السبت 9 تمّوز 2022، وبعد الإنتهاء من الاحتفال بالقداس الإلهي، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى راهبات بيت لحم Sœurs de Bethlehem، وذلك في مقرّهنَّ في دير سيّدة حضور الله Notre Dame de la Présence de Dieu في باريس – فرنسا.

    رافق غبطتَه صاحبُ السيادة مار أفرام إيلي وردة مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والشمّاس الإنجيلي منهل مخّول.

    خلال اللقاء، رحّبت الأخوات الراهبات بغبطته، وتمنّت له دوام الصحّة والعافية والعضد من الرب كي يتابع رعايته للكنيسة السريانية في ظلّ الظروف العصيبة التي يعانيها المؤمنون في الشرق.

    كما قدّمت الراهبات التهنئة الحارّة إلى سيادة المطران مار أفرام إيلي وردة بمناسبة سيامته الأسقفية، ودعت له بخدمة مباركة ومثمرة لخير أبرشيته الجديدة، مثمّنةً خدمته المتفانية لرعية مار أفرام السرياني في باريس طوال مدّة 15 سنة.

    ثمّ وجّه غبطته كلمة أبوية إلى الأخوات الراهبات، أثنى فيها على خدمتهنَّ وتكرّسهنَّ لعيش حياة الصلاة والمحبّة تجاه بعضهنّ وتجاه إخوتهنّ المؤمنين، مؤكّداً لهنّ على ضرورة التمسّك بجذور الإيمان بالرب يسوع والالتزام بتعاليم الكنيسة، في خضمّ التحدّيات الإيمانية الخطيرة التي يمرّ بها عالم اليوم.

    ورفع غبطته الصلاة إلى الرب كي يفيض على الأخوات الراهبات نِعَمَه وعطاياه، ومنحهنَّ بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 

إضغط للطباعة