الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصلّي ويتبارك من ذخائر القديسة تريزيا الطفل يسوع وذخائر والدَيها القديسَين، ليزيو - فرنسا

 
 

    ظهر يوم الإثنين ١١ تمّوز ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة صلاة لنيل بركة ذخائر القديسة تريزيا الطفل يسوع وذخائر والدَيها القديسَين لويس وزيلي، وذلك في بازيليك القديسة تريزيا الطفل يسوع، في بلدتها ليزيو Lizieux - فرنسا، بعد الانتهاء من القداس الإلهي الذي احتفل به غبطته في البازيليك عينها.

    أمام ذخائر القديسة تريزيا وذخائر والدَيها القديسَين، أقام غبطته تشمشت (خدمة) القديسين. ثمّ كانت وقفة تأمّل وصلاة.

    وتضرّع غبطته إلى الرب يسوع، طالباً شفاعة القديسة تريزيا الطفل يسوع ووالدَيها القديسَين لويس وزيلي، من أجل السلام والأمان والاستقرار في لبنان وسوريا والعراق والأراضي المقدسة وأوكرانيا، ومن أجل جميع الشعوب والبلدان في الشرق وحول العالم، كي تحلّ المحبّة حيث الحقد والضغينة، والسلام حيث الحروب والنزاعات، وبشكل خاصّ من أجل المسيحيين في بلاد الشرق والعالم.

    ورفع غبطته صلاةً خاصّةً من أجل جميع الكنائس في العالم، برعاتها ومؤمنيها، ولا سيّما من أجل كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، أساقفةً وكهنةً وإكليروساً ومؤمنين، كي تتابع الشهادة للإيمان بالرب يسوع والالتزام الكنسي، رغم الصعوبات والتحدّيات، بروح المحبّة والشركة والوحدة والفرح.

    وخلال زيارة الصلاة هذه، منح غبطته البركة بتأثُّر لإحدى المؤمنات التي تقدّمت بإيمان كبير، وقد أبلغَت غبطتَه بفرح عظيم نبأَ شفائها من مرض السرطان بشفاعة القديسة تريزيا الطفل يسوع. فشكر غبطتُه الربَّ على هذه العطيّة الثمينة بشفاعة هذه القديسة.

    رافق غبطتَه صاحبُ السيادة مار أفرام إيلي وردة مطران أبرشية القاهرة والنائب البطريركي على السودان، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. 

 

إضغط للطباعة