الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في لقاء افتراضي حول اجتماع سينودس الأساقفة الروماني

 
 

    بعد ظهر يوم الخميس ٢١ تمّوز ٢٠٢٢، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في لقاء افتراضي عُقِد عبر تطبيق "زوم"، حول المرحلة التحضيرية القادمة لسينودس الأساقفة الروماني المُزمَع عقده في روما في شهر تشرين الأول ٢٠٢٣، حول "السينودسية: شركة ومشاركة ورسالة"، خاصّةً وأنّ غبطته هو عضو في اللجنة التحضيرية للسينودس، ممثّلاً عن الكنائس الشرقية.

    شارك في هذا اللقاء الافتراضي أيضاً أصحاب الغبطة البطاركة: الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، ويوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، والكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم، وصاحب النيافة الكردينال ماريو كريك أمين عام سينودس الأساقفة الروماني، وأمناء سرّ مجالس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مختلف بلدان الشرق الأوسط.

    تضمّن اللقاء مداخلات ومناقشات تناولت موضوع مشاركة الكنائس الكاثوليكية الشرقية في المرحلة الثانية من الإعداد لسينودس الأساقفة الروماني. وتمّ في هذا اللقاء تحديد التفاصيل المتعلّقة بالاجتماع الذي سيضمّ ممثّلي البطريركيات الكاثوليكية السبع في الشرق الأوسط لتهيئة وتنظيم مشاركة الكنائس الشرقية في سينودس الأساقفة الروماني.

 

إضغط للطباعة