الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل مستشار رئيس حزب القوّات اللبنانية لشؤون الرئاسة والمرجعيات الروحية

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين ٨ آب ٢٠٢٢، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، الأستاذ أنطوان مراد مستشار رئيس حزب القوّات اللبنانية الدكتور سمير جعجع لشؤون الرئاسة ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي الصيفي، في دير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون - حريصا، لبنان.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأستاذ إيلي شربشي المستشار القانوني للبطريركية.

    خلال اللقاء، نقل الأستاذ أنطوان مراد إلى غبطته تحيّة ومحبّة الدكتور سمير جعجع، طالباً بركته، ومعرباً عن تقديره لغبطته وللدور الرائد الذي يقوم به في رعاية الكنيسة، وفي الدفاع عن الحضور المسيحي في لبنان والشرق وتعزيزه وتوطيده رغم الظروف العصيبة.

    ووجّه الأستاذ مراد إلى غبطته الدعوة باسم الدكتور جعجع لحضور القداس السنوي الذي يقيمه حزب القوات اللبنانية في ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية، وذلك في الرابع من أيلول القادم.

    شكر غبطتُه الأستاذَ مراد، محمّلاً إيّاه التحيّة والسلام إلى الدكتور جعجع، وسائلاً الله أن يبارك جهوده مع جميع الخيّرين والمسؤولين النزيهين لما فيه خير لبنان، وطناً وشعباً.

    ثمّ جرى التداول في الأوضاع العامّة في لبنان في ظلّ الأزمات الخطيرة التي تعصف به، سياسياً واقتصادياً ومالياً ومعيشياً، وكذلك موضوع الحضور المسيحي في الشرق وتحدّياته، والهجرة وتداعياتها، ولا سيّما في صفوف الشباب.

 

إضغط للطباعة