الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سعادة اللواء عبّاس ابراهيم مدير عام الأمن العام اللبناني للتعزية بوفاة والده

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 16 آب 2022، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى سعادة اللواء عبّاس ابراهيم مدير عام الأمن العام اللبناني، للتعزية بوفاة والده المرحوم كاظم ابراهيم، وذلك في مقرّه في بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك التعزية إلى سعادته، سائلاً الله أن يرحم نفس والده، ويمنحه مع أفراد أسرته نعمة الصبر والعزاء.

    وشكر غبطتُه سعادتَه على ما يقدّمه من تسهيلات في إتمام المعاملات للوافدين إلى لبنان من أبناء الكنيسة في سوريا والعراق، مثنياً على الدور الوطني الذي يؤدّيه سعادته في لبنان في ظلّ الأوضاع العصيبة والأزمات الكثيرة التي يعاني منها هذا البلد العزيز، متمنّياً أن تبرز بوادر الحلول والانفراج في أقرب وقت، كي يعود لبنان إلى سابق عهده من الازدهار والتطوّر، وينعم المواطنون بالعيش الكريم والطمأنينة وراحة البال.

    من جهته، ثمّن سعادتُه زيارةَ غبطتِه وتعزيتَه، منوّهاً بالدور الوطني الريادي الذي يقوم به غبطتُه في سبيل تعزيز الحضور المسيحي وقِيَم العيش المشترك ومبادئه في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وفي كلّ مكان، طالباً بركته من أجل خير لبنان وطناً وشعباً.

    وكانت مناسبة أجرى فيها غبطته وسعادته جولة أفق تناولت الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وآفاق المرحلة المستقبلية.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.   

 

إضغط للطباعة