الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من الحركات الشبابية في الإرساليتين السريانيتين في سودرتاليا وفيستروس – السويد

 
 

    صباح يوم الإثنين 22 آب 2022، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من الحركات الشبابية في الإرساليتين السريانيتين في سودرتاليا وفيستروس في السويد.

    ضمّ الوفد عدداً من أعضاء حركتَي "ملتو" في سودرتاليا، و"الرسالة" في فيستروس، يرافقهم مرشدهم وكاهن الإرساليات السريانية في مدن سودرتاليا وفيستروس واسكلستونا، الأب بول قس داود، وهم يقومون بزيارة إلى الأماكن الدينية والسياحية في لبنان.

    وحضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، قدّم الحاضرون تقارير موجزة عن أبرز النشاطات التي يقومون بها، روحياً ورعوياً واجتماعياً. كما أطلعوا غبطتَه على برنامج زيارتهم إلى لبنان، وما تتضمّنه من فقرات، ولا سيّما النشاط الرعوي والخيري الذي سيقومون به بالتعاون مع حركة مار شربل في بيروت – رعية سيّدة البشارة.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بهم، مثنياً على غيرتهم وتعلّقهم بالكنيسة السريانية الأمّ، ومحبّتهم لتراثهم وتقاليدهم الشرقية الأصيلة، مشجّعاً إيّاهم على متابعة التزامهم الكنسي وخدمتهم لما فيه خيرهم وخلاص نفوسهم.

    شكر الأب بول قس داود غبطتَه باسم الوفد، متمنّياً له دوام الصحّة والعافية والتوفيق في رعاية الكنيسة السريانية الكاثوليكية في كلّ مكان.

    ثمّ منحهم غبطته وأهلهم وذويهم بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.   

 

إضغط للطباعة