الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يدعو بطاركة وكرادلة إلى لقاء أخوي في مقرّ الوكالة البطريركية السريانية في روما

 
 

 

    مساء يوم الأحد 28 آب 2022، دعا غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إخوتَه أصحابَ القداسة والغبطة البطاركة المتواجدين في روما وكرادلة إلى لقاء أخوي في مقرّ الوكالة البطريركية السريانية الكاثوليكية، في كامبو مارسيو – روما.

    لبّى الدعوة صاحبُ القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، وأصحابُ الغبطة البطاركة: الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وابراهيم اسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورافاييل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وصاحبا النيافة: الكردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية، والكردينال كريستوف شونبورن رئيس أساقفة أبرشية فيينا اللاتينية – النمسا، يرافقهم عددٌ من أصحاب السيادة المطارنة والخوارنة.

    ومن كنيستنا السريانية الكاثوليكية، حضر اللقاء صاحب السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بإخوته البطاركة والكرادلة الذين لبّوا دعوته، مثمّناً محبّتهم الأخوية ومثنياً على خدمتهم الراعوية والكنسية.

    ثمّ تبادل الآباء البطاركة والكرادلة الأحاديث الأخوية والودّية، متناولين بصورة خاصّة الهموم والهواجس المشتركة وسط التحدّيات الكثيرة التي تجابهها الكنيسة والبشارة في أماكن شتّى، ولا سيّما الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على الحضور المسيحي فيها.

    كما تطرّقوا إلى الدور الهامّ الذي تضطلع به الكنائس في الشرق للوقوف إلى جانب أبنائها في محنتهم في هذه الأيّام العصيبة، وما تبذله في تقديم كلّ ما يمكن لمساندتهم بحسب الإمكانيات المتاحة، كي يتابعوا شهادتهم للرب يسوع رغم الصعوبات.

   

 

إضغط للطباعة