الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلبّي دعوة سفير لبنان لدى الفاتيكان – روما

 
 

    مساء يوم الإثنين 29 آب 2022، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، دعوةَ سعادة سفير لبنان لدى الفاتيكان الدكتور فريد الياس الخازن، لزيارة بيت السفير اللبناني لدى الكرسي الرسولي في روما.

    حضر أيضاً صاحبا الغبطة: الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، ورافاييل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من الأساقفة والخوارنة والكهنة.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    جاءت دعوة سعادة السفير اللبناني لأصحاب الغبطة البطاركة على هامش مشاركتهم في اجتماع كونسيستوار (مجمع) الكرادلة الذي يُعقَد في الفاتيكان برئاسة قداسة البابا فرنسيس.

    رحّب سعادة السفير بالآباء البطاركة، معرباً عن سروره باستقبالهم، ومتمنّياً لهم النجاح في اجتماعاتهم لما فيه خير الكنيسة الجامعة.

    وخلال اللقاء، تداول أصحاب الغبطة البطاركة مع سعادته في الأوضاع العامّة في لبنان الذي يعاني من جراء الأزمات العديدة التي تعصف به على كلّ الأصعدة، سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وأمنياً. وشدّدوا على ضرورة تشكيل حكومة بأسرع وقت، ووجوب إجراء الانتخابات الرئاسية ضمن المهل الدستورية لانتخاب الشخص المناسب القادر على تهيئة الظروف المؤاتية لانتشال لبنان من وهدة الأزمات التي يتخبّط فيها.

    كما أجروا جولة أفق تناولوا فيها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتحدّيات الحضور المسيحي فيها، وكذلك أبرز التطوّرات الإقليمية والدولية، فضلاً عن شؤون عديدة تتعلّق بالكنيسة الجامعة.

    وشكر غبطة أبينا البطريرك لسعادة السفير محبّته ودعوته، داعياً له بالتوفيق، وللبنان الحبيب بالعودة إلى سابق عهده من الازدهار والتطوّر.

 

إضغط للطباعة