الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من إرسالية العائلة المقدسة السريانية الكاثوليكية في مدينة ليون الفرنسية – الوكالة البطريركية في روما

 
 

    بعد ظهر يوم الأربعاء 31 آب 2022، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، وفداً من إرسالية العائلة المقدسة السريانية الكاثوليكية في مدينة ليون الفرنسية، وذلك في مقرّ الوكالة البطريركية السريانية في كامبو مارسيو – روما.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين.

    ضمّ الوفد مجموعة من أبناء الإرسالية وبناتها الذين يقومون بزيارة حجّ إلى الأماكن المقدسة في روما، ويرافقهم كاهن الإرسالية الأب مجيد عطالله.

    رحّب غبطته بأعضاء الوفد متمنّياً لهم إقامة طيّبة في المدينة الخالدة، مثنياً على غيرتهم والتزامهم الكنسي والتفافهم حول كنيستهم السريانية الأمّ في إرسالية ليون، وحاثّاً إيّاهم على متابعة خدمتهم في الكنيسة والمساهمة في ازدهار إرساليتهم.

    وتحدّث عدد من الحاضرين عن أبرز النشاطات في إرساليتهم، وكذلك عن تفاصيل زيارتهم إلى روما.

    وقدّم الأب مجيد عطالله الشكرَ البنوي إلى غبطته الذي منحهم بركته الأبوية، وقد حرص على تأمين الرعاية الروحية والراعوية لهم وخدمتهم لما فيه خلاص نفوسهم، داعياً لغبطته بالصحّة والعافية والعمر المديد.

    ثمّ أهدى الأب مجيد إلى غبطته باسم الإرسالية أيقونة العائلة المقدسة، عربون محبّة وشكر وإكرام.

 

إضغط للطباعة