الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الأب يوسف نصر الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان

 
 

    ظهر يوم السبت 3 أيلول 2022، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، الأب يوسف نصر الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان، وذلك في المقرّ الصيفي للكرسي البطريركي في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا.

    خلال اللقاء، قدّم الأب يوسف نصر عرضاً تفصيلياً للوضع التربوي الراهن والأزمة الكبيرة وغير المسبوقة التي يعانيها قطاع التربية والتعليم في لبنان، وما تمرّ به المدارس الكاثوليكية من تحدّيات تهدّد وجودها واستمرارية عملها ورسالتها السامية برمّتها، عارضاً ما تقوم به الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكية في هذا الإطار لدعم المدارس وفق إمكانياتها المتاحة، وبالتعاون من عدد من الهيئات والمنظّمات الكنسية وسواها، من محلّية ودولية، كي تتمكّن المدارس من متابعة خدمتها، ولا سيّما استئناف التدريس في العام الجديد.

    كما أثنى الأب يوسف نصر جزيل الثناء على الخطوات التربوية الرائدة والمثمَّنة التي يقوم بها غبطته منذ سنوات، وبشكل خاص قيام غبطته، وللسنة الثالثة على التوالي، بإعفاء الطلاب السريان من الأقساط المدرسية عن كامل العام الدراسي في مدارس الطائفة في لبنان، فضلاً عن تقديم مساعدات مدرسية عديدة لأبناء الكنيسة في المدارس الأخرى، معتبراً هذه الخطوة حجراً للزاوية في خدمة رسالة التربية والتعليم التي لطالما امتازت بها الكنيسة.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك الأبَ يوسف نصر على الخدمة المتفانية التي يؤدّيها دعماً لرسالة الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكية في لبنان في هذه المرحلة الصعبة والخطيرة الحافلة بالتحدّيات الكبيرة، داعياً له بالنجاح والتوفيق في مهامه الجسيمة لما فيه خير المدرسة الكاثوليكية ورسالة التربية والتعليم عامّةً.

    وبالمناسبة، وجّه الأب يوسف نصر الدعوة إلى غبطته لحضور الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثامن والعشرين الذي تنظّمه الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكية في لبنان، بعنوان "الحوكمة في المدارس الكاثوليكية من منظور الدينامية المجمعية".

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة