الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من مسؤولي كاريتاس في عدد من الأبرشيات الإيطالية

 
 

    بعد ظهر يوم الجمعة ١٦ أيلول ٢٠٢٢، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، وفداً من مسؤولي كاريتاس في عدد من الأبرشيات الإيطالية، شمامسةً وعلمانيين، وذلك في المقرّ الصيفي للكرسي البطريركي، في دير سيّدة النجاة البطريركي - الشرفة، درعون - حريصا.

    ضمّ الوفد رئيس تجمُّع الشمامسة الدائمين إنزو بيترولينو ممثِّلاً أبرشية ريجيو كالابريا، فابريزيو فوساري ممثِّلاً أبرشية ريجيو إميليا، لويجي فيدوني ممثِّلاً أبرشية تريست، جورجيو أغلياني ممثِّلاً أبرشية تورين، كيارا بوتاري مسؤولة في قسم الإعلام لكاريتاس إيطاليا، ودانيلو فيليسيا نجيلي مدير برنامج كاريتاس إيطاليا في الشرق الأوسط، ويمثّل الوفد أكثر من ٤٨٠٠ من الشمامسة الدائمين التابعين لمجلس الأساقفة الكاثوليك في إيطاليا. ورافقهم الصحافي جوزف محفوض مستشار العلاقات العامّة والإعلام في شبيبة كاريتاس لبنان، وعددٌ من مسؤولي الوحدات ورؤساء اللجان في كاريتاس لبنان.

    عرض أعضاء الوفد المهام الإنسانية والإجتماعية التي يؤدّونها، والمبادرة التي يقومون بها بمحبّة تجاه لبنان وشعبه.

    رحّب غبطته بضيوفه، متحدّثاً عن أبرز الأعمال التي تقوم بها البطريركية للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الظروف العصيبة، مؤكّداً أهمّية التضامن المسيحي، ومثنياً على استعدادهم للخدمة والمساندة.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. 

 

إضغط للطباعة