الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في صلاة مسكونية في ختام "موسم الخليقة" – بكركي

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين 3 تشرين الأول 2022، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في صلاة مسكونية بمناسبة ختام "موسم الخليقة"، وذلك في كنيسة الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    شارك في الصلاة صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وصاحب الغبطة روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من أصحاب السيادة المطارنة ممثّلين عن أصحاب القداسة والغبطة بطاركة الكنائس الشرقية الكاثوليكية والأرثوذكسية، وعدد من أصحاب السيادة المطارنة، والخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس، وممثّلون عن الكنائس الإنجيلية، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وممثّلون عن عدد من المنظّمات الرعوية والفعاليات الشبابية من مختلف الكنائس. وأشرف على تنظيم الصلاة المسكونية مجلس كنائس الشرق الأوسط.

    خلال الصلاة، تُلِيَت صلوات وترانيم تتغنّى بعطية الخليقة التي باركها الله. وألقى غبطة البطريرك روفائيل ميناسيان كلمة بالمناسبة، تحدّث فيها عن أهمّية الخليقة وضرورة الحفاظ عليها تجاوباً مع وصية الرب.

    وفي الختام، ألقى الدكتور ميشال عبس أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط كلمة شكر.

    وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك من كنيستنا السريانية صاحبُ السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة