الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يجري مقابلةً صحفيةً مع صحف محلّية مصرية

 
 

    بعد ظهر يوم الخميس 6 تشرين الأول 2022، أجرى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، مقابلةً صحفيةً مع بعض الصحف المحلّية المصرية بمناسبة زيارته الراعوية إلى أبرشية القاهرة لترؤّس رتبة تولية سيادة مطرانها الجديد مار أفرام إيلي وردة، وذلك في صالون المطرانية في حيّ الظاهر – القاهرة.

    اشتركت في إجراء المقابلة، الصحفية ريم مختار المتخصّصة في الشأن الكنسي، من جريدة البوّابة نيوز، والصحفية سارة أحمد من جريدة الأخبار المصرية.

    تناولت المقابلة أحاديث حول مواضيع مختلفة، أبرزها واقع الكنيسة السريانية الكاثوليكية وانتشارها في بلاد الشرق والغرب، ولا سيّما وضع أبرشية السريان الكاثوليك في مصر ودورها على الصعيد المحلّي، فضلاً عن الأوضاع العامّة في مصر.

    وكذلك جرى التطرّق إلى انتخاب مطران جديد لأبرشية القاهرة، والعلاقات بين الكنيسة الكاثوليكية بشخص قداسة البابا فرنسيس والإسلام، وكذلك بعض الاختلافات العقائدية بين الكنائس، وسواها من الشؤون المتعلّقة بالحضور المسيحي في أماكن شتّى، فضلاً عن التحدّيات الراهنة وبعض مواضيع الساعة.

    واغتنم غبطته الفرصة لتقديم التهنئة إلى جمورية مصر العربية، رئيساً وحكومةً ومسؤولين وشعباً، بمناسبة عيد النصر في 6 أوكتوبر، مثنياً على الجهود الجبّارة التي يبذلها فخامة الرئيس عبد الفتّاح السيسي، فهو "زعيم وطني منفتح بامتياز، حقّق شعبية مهولة بين قادة الدول، ومصر هي على رأس البلاد العربية مستعيدة مكانتها التي لم أرَ أنّها سُلِبَت منها أبداً".

 

 

إضغط للطباعة