الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي بممثّلين عن الشبيبة في النيابة البطريركية في تركيا

 
 

    بعد ظهر يوم الأحد 16 تشرين الثاني 2022، عقد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، لقاءً أبوياً مع ممثّلين عن الشبيبة في النيابة البطريركية في تركيا، وذلك في صالون النيابة البطريركية، في مدينة اسطنبول - تركيا. 

    شارك في اللقاء صاحب السيادة مار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومسؤول رعوية الشبيبة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب بول قس داود كاهن الإرساليات السريانية في سودرتاليا وفيستروس واسكلستونا – السويد، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب جيمي سركك الكاهن الجديد في النيابة البطريركية في تركيا. 

    خلال اللقاء، رحّب غبطته بالشبّان والشابّات المشاركين، منوّهاً إلى أنّه يشعر بالفرح الكبير بهذا اللقاء الذي هو "اجتماع البطريرك أي الأب الروحي مع أبنائه وبناته الأحبّاء"، مشدّداً على أهمّية حضور عنصر الشبيبة في الكنيسة وعمله وخدمته فيها، إذ أنّ الشبيبة أمل الكنيسة ومستقبلها الباسم، وعلى الشبّان والشابّات تقع مسؤولية حمل مشعل التمسّك بالإيمان بالرب يسوع والالتزام بالكنيسة السريانية الأمّ ولغتها وتقاليدها وتراثها السرياني العريق ونقله إلى الأجيال الطالعة. 

    وأثنى غبطته على مجموعة الشبيبة الحاضرة، لافتاً إلى "أنّكم كوّنتُم مجموعة تحبّ الكنيسة وتلتزم فيها، وتقوم بالنشاطات والفعاليات الهادفة إلى تعميق الإيمان والتعلّق بالرب وبالكنيسة، رغم الصعوبات والتحدّيات الكثيرة". 

    ثمّ استمع غبطته إلى مداخلات لصاحب السيادة المطران جول بطرس والآباء الكهنة وبعض الحاضرين من الشبّان والشابّات، وأجاب على الأسئلة، مزوّداً إيّاهم بتوجيهاته الأبوية اللازمة لمتابعة المسيرة بروح المحبّة المتبادلة والغيرة الكنسية. 

    وفي نهاية اللقاء، منح غبطته الشبّان والشابّات، ومن خلالهم أهلهم وذويهم وعائلاتهم، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية. 

 

إضغط للطباعة