الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس في "بيت مريم العذراء" في أفسس، تركيا

 
 

    قبل ظهر يوم الثلاثاء ١٨ تشرين الأول ٢٠٢٢، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بالقداس الإلهي في "بيت مريم العذراء" في أفسس، تركيا، وذلك بمناسبة زيارته إلى هذا المقام المقدس.

    شارك في القداس صاحب السيادة مارتين كميتيك Martin KMETEC رئيس أساقفة أبرشية إزمير اللاتينية، وأعضاء الوفد المرافق لغبطته في زيارته هذه، من أساقفة وخوارنة وكهنة وشمامسة.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، أعرب غبطته عن "عميق الفرح والتأثّر الذي يعمر قلوبنا بهذه الزيارة الى بيت أمّنا السماوية، وهي زيارة مؤثّرة جداً ومفعَمة بفيض البركات".

    ووجّه غبطته "الشكر الجزيل إلى سيادة المطران مارتين الذي استقبلَنا، مع مرافقينا من أصحاب السيادة رؤساء الأساقفة والأساقفة والخوارنة والكهنة والشمامسة، بقلب أخوي يحبّ جميع الذين يعملون من أجل ملكوت الله".

    ونوّه غبطته إلى أنّه "حقّاً إنّ الحصاد كثير، ولكن للأسف الفعَلة قليلون، في هذا البلد. فلنصلِّ كي يتمكّن الفعَلة من نشر هذه البشارة وتعليم الرب يسوع، بشفاعة أمّنا مريم العذراء، بالمحبّة تجاه الجميع، وبسلام يبني جسوراً متينة وثابتة بين جميع البلدان والشعوب والأفراد. فننشر الفرح لأنّنا جميعنا نلنا الخلاص بالرب يسوع الذي تجسّد في أحشاء مريم العذراء".

    وختم غبطته موعظته ضارعاً "إلى الرب يسوع المسيح، بشفاعة أمّه مريم العذراء، أمّنا السماوية، من أجل إحلال السلام والأمان والاستقرار في العالم بأسره، ولا سيّما في البلدان الشهيدة بسبب الحروب والنزاعات".

    وفي نهاية القداس، منح غبطته البركة الختامية بشفاعة أمّنا مريم العذراء سيّدة أفسس. 

 

إضغط للطباعة