الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سعادة محافظ طرطوس الجديد عبد الحليم خليل، طرطوس – سوريا

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الإثنين ٢٤ تشرين الأول ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى سعادة محافظ طرطوس الجديد عبد الحليم خليل، وذلك في مقرّ المحافظة في مدينة طرطوس - سوريا.

    خلال اللقاء، هنّأ غبطتُه سعادةَ المحافظ بمنصبه الجديد، متمنّياً له النجاح والتوفيق في المهام الموكَلة إليه، لِما فيه خير محافظة طرطوس وازدهارها.

    شكر سعادته لغبطته زيارته وتهنئته، مثمّناً رعايته للكنيسة السريانية الكاثوليكية، منوّهاً بحضور السريان ودورهم في خدمة سوريا وازدهارها، ومثنياً على مشروع مركز مار أفرام السرياني في ضهر صفرا - طرطوس، والذي تشيده البطريركية لخدمة أبناء الكنيسة في المنطقة.

    وبعد اللقاء، أدلى غبطته بحديث إلى وسائل الإعلام، أكّد فيه على أنّ "زيارتنا إلى محافظة طرطوس وسعادة المحافظ ومعاونيه هي دائماً مدعاة لفرحة كبيرة تغمر قلبنا، لأنّنا قريبون من هذه المحافظة، ونشعر على أنّه في طرطوس قلب سوريا ينبض بالمحبّة والسلام والانفتاح على العالم".

    وختم غبطته سائلاً الله أن يبارك الجميع، آملاً "أن تبقى هذه المحافظة رائدة بين محافظات سوريا العزيزة، بهمّة المسؤولين وتعاونهم لخدمة وطنهم".

    ثمّ ودّع سعادةُ المحافظ غبطتَه كما استقبله بالحفاوة والإكرام.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والدكتورة زكيّة حنّا المسؤولة عن مشروع مركز مار أفرام في ضهر صفرا - طرطوس.

 

إضغط للطباعة