الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي أخاه صاحب الغبطة الكاثوليكوس مار باسيليوس اقليميس رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة السريانية الملنكارية في الهند، البحرين

 
 

    التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة والنيافة الكاثوليكوس الكردينال مار باسيليوس اقليميس رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في الهند، وذلك على هامش مشاركتهما في الزيارة الرسولية التي يقوم بها قداسة البابا فرنسيس إلى مملكة البحرين.

    أعرب غبطة أبينا البطريرك عن عميق فرحه وسروره بلقاء غبطة أخيه الكاثوليكوس الذي تربطه به علاقة أخوّة متينة، منوّهاً بالوحدة والشراكة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين، في الإيمان والطقس واللغة السريانية، سائلاً الله أن يقوّي غبطةَ الكاثوليكوس في خدمته لكنيسته الشقيقة بما حباه الله من فطنة ومواهب.

    ومن جهته، عبّر قداسة الكاثوليكوس عن سعادته باللقاء بغبطة أبينا البطريرك، مثمّناً بما يقوم به غبطته من دور رائد في الدفاع عن الحضور المسيحي في الشرق، داعياً لغبطته بالصحّة والعافية، وضارعاً إلى الله كي يعضده في رعايته للكنيسة السريانية الكاثوليكية في ظلّ الأوضاع الصعبة التي يعانيها مسيحيو الشرق.

    وتداول صاحبا الغبطة مواضيع عديدة أبرزها أوضاع الخدمة الروحية والراعوية وتحدّياتها في الكنيستين، وشؤوناً كنسية عامّة في الكنيسة الجامعة.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة