الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، دمشق - سوريا

 
 

    في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الخميس ١ كانون الأول ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أخوية ودّية إلى صاحب القداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، وذلك في دار بطريركية السريان الأرثوذكس، في باب توما - دمشق، سوريا.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبا السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    وحضر اللقاء صاحبُ النيافة المطران مار يوسف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام في بطريركية السريان الأرثوذكس، والأب الربّان أندراوس بحّي.

    خلال اللقاء، تناول البطريركان الأوضاع العامّة في بلدان الشرق الأوسط، وما يعانيه المؤمنون من جراء الأزمات التي تعصف بالمنطقة على مختلف الأصعدة، وما تقوم به الكنيسة لمساندة أبنائها ودعمهم في هذه الظروف.

    وتطرّق البطريركان إلى اللقاء المزمَع عقده لبطاركة الكنائس ذات التراث السرياني في الشرق الأوسط، وأبرز المواضيع التي سيتناولها، لما فيه تعزيز العلاقات بين هذه الكنائس، وإبراز غنى التراث السرياني العريق.

    واستعرض كلٌّ من البطريركين أبرز النشاطات والزيارات الراعوية التي يقوم بها في الفترة الراهنة.

    وفي جوّ من المحبّة الأخوية والودّ الصافي، ودّع قداسةُ البطريرك أفرام غبطةَ أبينا البطريرك، متمنّياً له زيارة أبوية وراعوية ناجحة ومباركة إلى أبرشية الحسكة ونصيبين. 

 

إضغط للطباعة