الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى مطار القامشلي للقيام بزيارة راعوية إلى أبرشية الحسكة ونصيبين والاحتفال برتبة تولية رئيس أساقفتها الجديد مار يعقوب جوزف شمعي، سوريا

 
 

    قبل ظهر يوم الجمعة ٢ كانون الأول ٢٠٢٢، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى مطار القامشلي، قادماً من دمشق - سوريا، للقيام بزيارة راعوية إلى أبرشية الحسكة ونصيبين، حيث سيحتفل غبطته برتبة تولية سيادة رئيس أساقفتها الجديد مار يعقوب جوزف شمعي.

    يرافق غبطتَه أصحابُ السيادة: مار غريغوريوس الياس طبي، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    وفي قاعة الشرف بمطار القامشلي، كان في استقبال غبطته والوفد المرافق صاحبُ السيادة مار يعقوب جوزف شمعي رئيس الأساقفة الجديد لأبرشية الحسكة ونصيبين، والأب يوسف عاصي كاهن رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، والشمّاس الإكليريكي فادي مرجان.

    كما كان في استقبال غبطته وفدٌ يمثّل الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في القامشلي، ضمّ الآباء الكهنة: عبد المسيح يوسف، صليبا عبدالله، زكريا مسعود، وآحو إبراهيم.

    كما حضر لاستقبال غبطته بعض الفعاليات والمؤمنين من الحسكة والقامشلي.

    وبعد استراحة قصيرة، انطلق موكب غبطته إلى دار رعية مار بطرس وبولس في القامشلي.

 

إضغط للطباعة