الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران أنترانيك إيفازيان، القامشلي – سوريا

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء 6 كانون الأول 2022، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، صاحبَ السيادة أنترانيك إيفازيان مطران القامشلي وسائر الجزيرة للأرمن الكاثوليك، وذلك في صالون رعية مار بطرس وبولس، القامشلي – سوريا.

    حضر اللقاء أصحابُ السيادة: مار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب يوسف عاصي كاهن الرعية، والشمّاس الإكليريكي فادي مرجان. وقد رافق سيادتَه وفدٌ من أعضاء مجلس رعية الأرمن الكاثوليك في القامشلي.

    خلال اللقاء، أعرب سيادة المطران أنترانيك عن فرحه بقدوم غبطة أبينا البطريرك وزيارته إلى الجزيرة، مثمّناً أعماله الجليلة في رعاية الكنيسة السريانية الكاثوليكية، وسائلاً الرب أن يعضده في كلّ ما يقوم به لما فيه خير الكنيسة والمؤمنين، مقدّماً التهنئة الأخوية إلى سيادة المطران جوزف شمعي بتوليته وتنصيبه على كرسي أبرشية الحسكة ونصيبين.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على زيارته وتهنئته، مؤكّداً على العلاقة الأخوية الوطيدة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين السريانية والأرمنية، ومتمنّياً لسيادته خدمة صالحة وموفَّقة في رعاية أبرشيته.

    ودارت أحاديث تناولت الأوضاع العامّة في منطقة الجزيرة والتحدّيات التي يمرّ بها الحضور المسيحي فيها، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب أبنائها في هذه الظروف الصعبة.

 

إضغط للطباعة