الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل أعضاء مجلس الكنائس للجزيرة والفرات، القامشلي - سوريا

 
 

   في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء ٦ كانون الأول ٢٠٢٢، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، أعضاء مجلس الكنائس للجزيرة والفرات، القامشلي – سوريا.

     حضر اللقاء أصحابُ السيادة: مار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، أعرب أعضاء المجلس عن فرحهم بقدوم غبطته إلى الجزيرة، طالبين بركته للكنيسة والمؤمنين في هذه المنطقة، وداعين لغبطته بالصحّة والعافية والعمر المديد.

    ثمّ عرضوا على غبطته المهام التي يقومون بها في معالجة الأوضاع المتعلّقة بالوجود المسيحي في الجزيرة، وكيفية معالجتهم للصعوبات التي يواجهها المسيحيون في المنطقة، في سبيل المحافظة على وجودهم في هذه الأرض المباركة.

    شكر غبطته أعضاءَ المجلس على زيارتهم، منوّهاً بالمسؤوليات الجسيمة الملقاة عليكم، وحاثّاً إيّاهم على التعاون الدائم مع رؤساء الكنائس ورعاتها في المنطقة لما فيه خير الوجود المسيحي فيها وصيانة حقوق المسيحيين في هذه الظروف العصيبة.

 

إضغط للطباعة