الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في الصلاة الافتتاحية الرسمية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠٢٣، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الصلاة الافتتاحية الرسمية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، والتي أقيمت بضيافة سيادة المطران سلوان موسي متروبوليت جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للروم الأرثوذكس، وذلك في كنيسة القديس جاورجيوس، بصاليم - المتن.

    شارك أيضاً في الصلاة صاحبُ الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وصاحب الغبطة روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من أصحاب السيادة المطارنة والكهنة وجموع من المؤمنين من مختلف الكنائس.

    ورافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    تُلِيَت صلاة مساء الأحد بحسب الطقس البيزنطي، وألقى سيادة المطران سلوان موسي كلمة بالمناسبة، تأمّل فيها بالآية التي اتُّخِذَت شعاراً لأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين لهذا العام: "تعلّموا الإحسان واطلبوا العدل" (إشعيا ١: ١٧).

 

إضغط للطباعة