الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة مريم العذراء في بعشيقة، العراق

 
 

    ظهر يوم السبت ٤ شباط ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى كنيسة مريم العذراء في بعشيقة، العراق.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن إرسالية العائلة المقدسة في ليون - فرنسا، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان.

    أمام المدخل الخارجي للكنيسة، كان في استقبال غبطته الخوراسقف رزق الله السمعاني كاهن الرعية، وأعضاء مجلس الرعية، وبعض المؤمنين.

    رفع غبطته الصلاة في الكنيسة، طالباً شفاعة أمّنا مريم العذراء من أجل إحلال السلام والأمان في العراق وبلاد الشرق والعالم.

    كما قدّم غبطته التعازي إلى الخوراسقف رزق الله السمعاني وعائلته بوفاة شقيقه المرحوم خالد السمعاني، سائلاً الله أن يرحمه ويسكنه في ملكوته السماوي ويمنحه عائلته وأهله وذويه نعمة الصبر والعزاء.

 

إضغط للطباعة