الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأّس صلاة الرمشو (المساء) لليلة أحد الأحبار والكهنة في كنيسة مار كوركيس في برطلّة، العراق

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت ٤ شباط ٢٠٢٣، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صلاة الرمشو (المساء) لليلة أحد الأحبار والكهنة، في كنيسة مار كوركيس في برطلّة، العراق.

    رافق غبطتَه للمشاركة في الصلاة أصحابُ السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن إرسالية العائلة المقدسة في ليون - فرنسا، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان.

    لدى وصول غبطته إلى أمام المدخل الخارجي، كان في استقباله الأب بهنام بينوكا كاهن الرعية، وفرقة مار كوركيس الكشفية التي عزفت نشيد استقبال رؤساء الأحبار.

    ثمّ دخل غبطته إلى الكنيسة مباركاً حشود المؤمنين. وترأّس غبطته صلاة الرمشو، بمشاركة أصحاب السيادة والآباء الكهنة، وخدمها شمامسة الرعية بأصواتهم الرخيمة وألحانهم الشجيّة، ممّا أضفى روحانية مميَّزة لطالما تفرّدت بها رعية برطلّة.

    وفي نهاية الصلاة، منح غبطته الرعية، كاهناً وشمامسةً ومؤمنين، بركته الأبوية.

    وبعد الصلاة، استقبل غبطته المؤمنين في قاعة الكنيسة، حيث استمع إلى ترنيمة سريانية تشفّعية بالقديس يوسف أدّاها شمامسة الرعية.

    ثمّ قدّمت قيادة فرقة مار كوركيس الكشفية هدية إلى غبطته، عربون محبّة وشكر وتقدير.

 

إضغط للطباعة