الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يتفقّد أعمال الترميم في كنيسة مار كوركيس التاريخية القديمة في برطلّة، العراق

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت ٤ شباط ٢٠٢٣، تفقّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أعمال الترميم التي تتمّ في كنيسة مار كوركيس التاريخية القديمة في برطلّة، العراق.

    رافق غبطتَه أصحابُ السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب بهنام بينوكا كاهن رعية مار كوركيس في برطلّة، والأب مجيد عطالله كاهن إرسالية العائلة المقدسة في ليون - فرنسا، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان.

    قام غبطته بجولة في أرجاء الكنيسة، متفقّداً سير أعمال الترميم التي تجري على قدم وساق، وقد بلغت مرحلة متقدّمة، وشارفت على الإنتهاء، بالأمانة الكاملة لأصالتها وحلّتها الأصلية.

    واستمع غبطته، من الأب بهنام ومن المهندس المشرف، إلى شرح مفصَّل عن أبرز المراحل التي اكتملت والأعمال المتبقّية.

    أثنى غبطته على ما تمّ إنجازه، ومنح العاملين بركته الأبوية، وعلى أمل الانتهاء قريباً من كلّ التجهيزات، استعداداً للاحتفال بإعادة تقديسها وتدشينها.

 

إضغط للطباعة