الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق

 
 

    في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت ٤ شباط ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار بنديكتوس يونان حنّو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان، وعدد من الآباء الكهنة من أبرشية الموصل.

    استُقبِل غبطتُه من الأخوات الراهبات الأفراميات: الأخت مريم ياكو، رئيسة الدير، والأخت وفاء ششّا، والأخت إخلاص شيتو رئيسة بيت مار اغناطيوس في بيروت والتي تخدم في الكرسي البطريركي.

    رفع غبطته الصلاة في كابيلا الدير على نيّة الراهبات الأفراميات، كي يبارك الرب حياتهنّ وخدمتهنّ، ويعضدهنّ في متابعة رسالتهنّ لما فيه خير الكنيسة والرهبانية، ويمنح رهبانيتهنّ وسائر الرهبانيات دعوات مباركة ومقدَّسة بحسب قلبه القدوس.

    واستمع غبطته من الأخوات الراهبات إلى تقرير عن أبرز نشاطاتهنّ في الخدمة في قره قوش، لا سيّما فيما يتعلّق بروضة العائلة المقدسة للأطفال.

    ومنح غبطته الأخوات الراهبات وجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 

إضغط للطباعة