الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي بالأساقفة والكهنة والرهبان في الدائرة البطريركية وأبرشية بيروت البطريركية بمناسبة عيد القديس مار يوسف

 
 

    مساء يوم الأحد 19 آذار 2023، وبمناسبة عيد القديس مار يوسف البارّ، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بأصحاب السيادة الأساقفة والآباء الخوارنة والكهنة والرهبان في الدائرة البطريركية وفي أبرشية بيروت البطريركية، وذلك بدعوة من صاحب السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، في صالون كاتدرائية سيّدة البشارة، المتحف – بيروت.

    شارك في اللقاء أصحابُ السيادة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار متياس شارل مراد، ومار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية في دير الشرفة ومنسّق رعوية الشبيبة، والآباء الخوارنة والكهنة والرهبان في الدائرة البطريركية وفي أبرشية بيروت البطريركية. واعتذر عن الحضور صاحب السيادة مار غريغوريوس بطرس ملكي.

    خلال اللقاء، رفع غبطة أبينا البطريرك الصلاة إلى الرب يسوع، بشفاعة مربّيه القديس يوسف البارّ حامي العائلة المقدسة، من أجل الكنيسة وأبنائها وبناتها في كلّ مكان، ولا سيّما من أجل كنيستنا السريانية الكاثوليكية، أساقفةً وكهنةً وإكليروساً ومؤمنين، وخاصّةً من أجل الكنيسة في لبنان، كي تتابع الشهادة للرب يسوع رغم الظروف العصيبة والتحدّيات الكبيرة، ومن أجل هذا البلد الغالي الذي يعاني الأزمات والمآسي، كي ينعم الرب عليه بالتعافي والعودة إلى سابق عهده من الازدهار.

    وقدّم جميع الحاضرين، أساقفةً وخوارنةً وكهنةً، إلى غبطته التهاني البنوية القلبية بمناسبة عيد شفيعه مار يوسف، سائلين الرب بشفاعته، أن يمتّع غبطته بالصحّة والعافية والعمر الطويل، وأن يديمه على رأس كنيستنا السريانية لسنين عديدة، أباً ورأساً وراعياً صالحاً ومدبّراً حكيماً.

    كما هنّأ الجميع صاحبَ السيادة المطران يوسف ملكي والأب يوسف درغام بمناسبة عيد شفيعهما مار يوسف، متمنّين لهما الصحّة والتوفيق.

    وجرى عرض لأبرز التحدّيات التي تواجهها الخدمة الكنسية في هذه الظروف العصيبة، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين.

 

إضغط للطباعة