الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل المونسنيور توماس كريمر على رأس وفد من جامعة أيخشتيت الكاثوليكية في ألمانيا

 
 

    في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس ٢٣ آذار ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، المونسنيور توماس كريمر على رأس وفد من جامعة أيخشتيت الكاثوليكية في ألمانيا، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطته بضيوفه، وتكلّم بإيجاز عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقع انتشارها والتحدّيات التي تواجهها، سواء في البلاد الأمّ في الشرق حيث الأزمات والصعوبات، أو في بلاد الاغتراب حيث الانتشار الواسع لأبنائها من جراء الهجرة القسرية والاقتلاع من أرض الآباء والأجداد، متناولاً أبرز ما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب أبنائها لمجابهة هذه الظروف العصيبة.

    شكر المونسنيور كريمر غبطتَه باسم الوفد على استقباله الأبوي، معبّراً عن سعادته بزيارة غبطته، عارضاً أبرز النشاطات التي يقومون بها، ومعرباً عن تأثّرهم للأوضاع في الشرق ومعاناة المؤمنين.

    ثمّ تطرّق غبطته إلى أهمّ المواضيع المطروحة على ساحة الكنيسة الجامعة، ولا سيّما التحضيرات والاستعدادات لعقد السينودس الروماني "من أجل كنيسة سينودسية: شركة ومشاركة ورسالة" في تشرين الأول القادم في روما.

    وحمّل غبطته ضيوفه تحيّة المحبّة والسلام إلى صديقه العزيز، مطران أبرشية أيخشتيت اللاتينية كريكور-ماريا هانكي.

    وأهدى المونسنيور كريمر إلى غبطته بعض المؤلّفات من إصدارات الجامعة الكاثوليكية في أيخشتيت، ومنها يتناول دراسات سريانية لبعض الآباء السريان.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. 

 

إضغط للطباعة