الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقوم بزيارة أبوية إلى مدرسة "ليسيه المتحف" التابعة للبطريركية، بدارو - بيروت

 
 

    صباح يوم الجمعة ٥ أيّار ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أبوية إلى مدرسة "ليسيه المتحف" التابعة لبطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية، في بدارو - بيروت.

    استُقبِل غبطتُه من المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، وهو رئيس المدرسة، ومن الآنسة كلود مدوَّر أمينة سرّ المدرسة ومسؤولة قسم المحاسبة، ومن أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية، والطلاب.

    بدايةً اطّلع غبطته على سير الأعمال في المدرسة وهي تشرف على قرب انتهاء العام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، مستمعاً بإسهاب إلى الأوضاع الراهنة في المدرسة، والدور الذي تقوم به في تأدية رسالتها التربوية في هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها لبنان.

    وجال غبطته على كلّ الصفوف والمراحل التعليمية، من الروضة والإبتدائية والمتوسّطة والثانوية، متفقّداً الطلاب، ومتحدّثاً إليهم، ومبدياً ارتياحه وإعجابه بالتقدّم الذي تحرزه المدرسة على مختلف الأصعدة، إدارياً وتعليمياً وتربوياً، رغم الأوضاع الراهنة في البلاد.

    بارك غبطته المدرسة، إدارةً وأساتذةً وطلاباً، مثنياً على الجهود المبذولة للنهوض بالمدرسة واستمرار رسالتها السامية رغم كلّ التحدّيات، محمّلاً الأساتذة والموظّفين والطلاب تحيّة المحبّة والبركة إلى أهلهم وأفراد عائلاتهم، داعياً للمدرسة بدوام التطوّر والازدهار، ومتمنّياً للطلاب النجاح والتفوّق، ولا سيّما طلاب شهادات الامتحانات الرسمية الثانوية والمتوسّطة.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة