الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مركز منظّمة فرسان مالطا في مدينة تور - فرنسا

 
 

    مساء يوم الخميس ٢٥ أيّار ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى مركز منظّمة فرسان مالطا في مدينة تور - فرنسا.

    استُقبِل غبطتُه من السيّد Antoine de BRENGER رئيس المركز، والسيّد رمزي يعقوب المسؤول عن استقبال اللاجئين من مسيحيي الشرق في تور والاهتمام بهم، مع بعض المحسنين الذين يتطوّعون للعمل في المنظّمة ويقومون بخدمة القادمين الجدد إلى مدينة تور.

    رحّب رئيس وأعضاء المنظّمة بغبطته، مثمّنين زيارته الراعوية التفقّدية إلى تور، ومعربين عن اعتزازهم بغبطته وبرعايته الأبوية واعتنائه الخاصّ باللاجئين والمهجَّرين من أبناء الكنيسة بسبب الأوضاع المأساوية في الشرق.

    شكر غبطته المسؤولين والعاملين في المنظّمة، مثنياً على خدمتهم المجّانية وكلّ ما يقدّمون في سبيل مساعدة القادمين الجدد واللاجئين في مدينة تور من أبناء الكنيسة في الشرق، سائلاً الرب أن يبارك حياتهم وأعمالهم ويحفظهم وعائلاتهم بالصحّة والعافية.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب نبيل ياكو كاهن إرسالية مار يوسف في تور ووسط وغرب فرنسا، والشمّاس اسماعيل برجو.

 

إضغط للطباعة