الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور نيافة الكردينال ڤينسان نيكولز رئيس أساقفة ويستمينستر، لندن - المملكة المتّحدة

 
 

    في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر يوم الخميس ٩ أيّار ٢٠٢٤، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى صاحب النيافة الكردينال ڤينسان نيكولز Vincent Nichols رئيس أساقفة ويستمينستر، وذلك في مقرّه في لندن، المملكة المتّحدة.

    خلال اللقاء، رحّب نيافته بغبطته، معبّراً عن سروره باستقباله في زيارته الرعوية إلى لندن، وامتنانه للدور الهامّ الذي يؤدّيه غبطته في تعزيز الحضور المسيحي في الشرق والدفاع عن حقوق المسيحيين، داعياً له بالصحّة والعافية والنجاح والتوفيق في رعاية الكنيسة السريانية الكاثوليكية في هذه الظروف العصيبة.

    من جهته، شكر غبطته لنيافته محبّته وترحيبه، معرباً عن شكره للدعم والتضامن والرعاية الأبوية التي يوليها نيافته للرعية السريانية الكاثوليكية في لندن، في هذه الفترة حيث الحاجة ماسّة إلى وجود كاهن يرعى شؤونها ويتابع مسيرتها الروحية، ومتمنّياً لنيافته دوام النجاح في خدمته لتقوية وتمتين الشهادة للرب رغم التحدّيات الكثيرة التي تجابه الكنيسة في هذه الأيّام.

    وتناول غبطته تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقع انتشارها في بلاد المنشأ في الشرق كما في عالم الانتشار في الغرب، وخاصّةً في أوروبا، متوقّفاً عند الأوضاع العامّة الراهنة في الشرق، لا سيّما في لبنان وسوريا والعراق، وما يعانيه أبناء الكنيسة نتيجة ذلك، وكذلك ما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانبهم لمتابعة الشهادة للرب في هذه الظروف العصيبة.

    كما تطرّق صاحبا الغبطة والنيافة إلى شؤون تتعلّق بالكنيسة الجامعة، وأبرزها الاستعدادات لانعقاد الدورة الثانية للجمعية العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة الروماني في الفاتيكان في تشرين الأول القادم.

    وأهدى غبطته إلى نيافته أيقونة سيّدة النجاة، عربون محبّة وتقدير، تخليداً لهذه الزيارة.

    وبدوره قدّم نيافته إلى غبطته هدية تذكارية عربون محبّة وإكرام، وكذلك إلى أعضاء الوفد المرافق لغبطته.

    ثمّ غادر غبطته مودَّعاً من نيافته بمجالي المحبّة والاحترام والتقدير.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    وحضر اللقاء صاحبُ السيادة بول مكالينان Paul McAleenan الأسقف المعاون لنيافته.

 

إضغط للطباعة