الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور الجامعة الكاثوليكية في ليون ويلتقي رئيستها، ليون - فرنسا

 
 

    بعد ظهر يوم الخميس ٢٠ حزيران ٢٠٢٤، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى الجامعة الكاثوليكية في ليون Catholic University in Lyon UCLY، وذلك في مدينة ليون Lyon - فرنسا.

    استُقبِل غبطتُه من رئيسة الجامعة بالوكالة الدكتورة Valérie Aubourg، والتي رحّبت بغبطته باسم مجلس رئاسة الجامعة، معبّرةً عن سرورها باستقباله في هذا الصرح الكنسي التربوي العريق.

    وقام غبطته بجولة في بعض أرجاء الجامعة، مستمعاً من رئيستها إلى لمحة عن تاريخ الجامعة الكاثوليكية في ليون، والتي تأسّست عام ١٨٧٥، وانتقلت إلى هذا الصرح الحالي عام ٢٠١٥، وهي تضمّ حالياً ستّ كلّيات، يدرّس فيها ٣٠٠ أستاذ، ويتعلّم فيها قرابة ٨٠٠٠ طالباً.

    شكر غبطتُه رئيسةَ الجامعة على استقبالها، معرباً عن اعتزازه بهذا الصرح الهامّ الذي يؤكّد الدور المحوري للكنيسة في تنشئة الأجيال وإعدادها لخدمة الكنيسة والوطن ونشر كلمة الرب في خضمّ التحدّيات الراهنة.

    بعدئذٍ رفع غبطته الصلاة في كابيلا القديس إيريناوس، شفيع الجامعة، سائلاً الله أن يبارك الجامعة، رئاسةً وكلّياتٍ وأساتذةً طلاباً، ويكلّل كلّ أعمالهم بالنجاح.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن إرسالية ليون.

 

إضغط للطباعة