الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي سيادة رئيس أساقفة أبرشية ليون اللاتينية، ليون - فرنسا

 
 

    ظهر يوم السبت ٢٢ حزيران ٢٠٢٤، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بصاحب السيادة Olivier DE GERMAY رئيس أساقفة أبرشية ليون اللاتينية، وذلك في مقرّ مطرانيته في مدينة ليون Lyon - فرنسا.

    خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطته في زيارته التفقّدية الثانية إلى أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في مدينة ليون، معبّراً عن سروره باستقباله، منوّهاً بالجهود الكبيرة التي يبذلها غبطته في الاعتناء بأبناء الكنيسة السريانية المنتشرين في كلّ مكان رغم الظروف الصعبة، وداعياً له بدوام النجاح.

    من جهته، شكر غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على استقباله، معرباً عن فرحه بزيارة أبنائه في مدينة ليون، مقدّماً الشكر الجزيل لسيادته ومعاونيه على كلّ التسهيلات التي توفّرها المطرانية اللاتينية لكنيستنا السريانية في هذه المدينة، ممّا يساهم في تأمين الخدمة الروحية والراعوية للمؤمنين، بالأمانة لكنيستهم السريانية وتراثهم العريق.

    وتناول غبطته الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والصعوبات التي يعانيها المؤمنون في الشرق، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانبهم، وكذلك ما توليه من اهتمام بكلّ الذين اضطرّوا إلى مغادرة أرض الآباء والأجداد والهجرة إلى بلاد الغرب، وبخاصّة إلى أوروبا، لا سيّما إلى فرنسا.

    وأهدى غبطتُه سيادتَه الصليب المقدس، عربون محبّة وشكر وتقدير.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن كنيسة العائلة المقدسة في ليون.

    وحضر اللقاء صاحبا السيادة: الأسقف المعاون Loic LAGADEC النائب العام لشؤون الكهنة والرعايا في أبرشية ليون اللاتينية، والأسقف المعاون Patrick LE GAL المسؤول عن شؤون الحياة المكرَّسة في أبرشية ليون اللاتينية، والأب Matthieu THOUVENOT النائب العام لأبرشية ليون اللاتينية، والأب Jean-Marie HUMEAU مساعد النائب العام لشؤون الكاثوليك الشرقيين في فرنسا.

    بعدئذٍ ودّع سيادةُ رئيس الأساقفة ومعاونوه غبطةَ أبينا البطريرك والوفدَ المرافق كما استقبلوهم بمجالي الحفاوة والإكرام.

 

إضغط للطباعة