الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كاتدرائية القديس كاسيان في مدينة تور – فرنسا

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الثلاثاء ٢٥ حزيران ٢٠٢٤، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى كاتدرائية القديس كاسيان Saint Gatien في مدينة تور Tours – فرنسا.

    استُقبِل غبطتُه من الأب François de SARTTELLE كاهن الكاتدرائية، والذي رحّب بغبطته، وأسهب في شرح مختلف أقسام الكاتدرائية.

    جال غبطته في أرجاء الكاتدرائية، ورفع الصلاة من أجل الكنيسة والمؤمنين في مدينة تور، وفي فرنسا، كي يحافظوا على الأمانة لإيمانهم بالرب يسوع وللمبادئ والقيم المسيحية، وفي مقدّمتها أهمّية العائلة كنواة للكنيسة والمجتمع.

    وتضرّع غبطته من أجل انتهاء الحروب والنزاعات وإحلال السلام والأمان في الشرق، خاصّةً في الأراضي المقدسة وفي لبنان وسوريا والعراق، وكذلك في كلّ أنحاء العالم.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب نبيل ياكو كاهن تور ومناطق وسط وغرب فرنسا، والأب مجيد عطالله كاهن ليون وليلّ.

 

إضغط للطباعة