الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور بازيليك القديس مارتان في مدينة تور – فرنسا

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء ٢٥ حزيران ٢٠٢٤، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى بازيليك القديس مارتان Saint Martin في مدينة تور Tours – فرنسا.

    استُقبِل غبطتُه من الأب Jacques LOUGO كاهن البازيليك، فرحّب بغبطته مقدّماً شرحاً مسهَباً عن أقسام البازيليك والمراحل التي مرّت بها.

    قام غبطته بجولة في أرجاء البازيليك وباحتها. ثمّ زار كابيلا قبر القديس مارتان، في فناء البازيليك، حيث صلّى أمام قبر القديس مارتان دو تور.

    ابتهل غبطته إلى الرب، بشفاعة القديس مارتان دو تور، قديس وشفيع هذه الأبرشية، هذا المطران، راعي الأبرشية، ومن مؤسّسيها في الأجيال الأولى، كي يجعلنا الرب نحيا الحياة المسيحية بالأمانة لإيماننا به، وبالاتّكال عليه، فهو يعيننا ويعضدنا في مسيرتنا في هذه الحياة.

    وذكر غبطته بالصلاة الكنيسةَ والمؤمنين في كلّ مكان، وبشكل خاصّ الكنيسة السريانية الكاثوليكية، أساقفةً وكهنةً ومكرَّسين ومؤمنين، سائلاً الرب أن يقوّي فينا الإيمان ويثبّتنا بالرجاء ويزيدنا دائماً بالمحبّة لبعضنا البعض وللآخرين، شهادةً لإيماننا المسيحي ولالتزامنا الكنسي، رغم كلّ الصعوبات والتحدّيات.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب نبيل ياكو كاهن تور ومناطق وسط وغرب فرنسا، والأب مجيد عطالله كاهن ليون وليلّ.

 

إضغط للطباعة