الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كاتدرائية القديس بطرس في مدينة بواتييه - فرنسا

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء ٢٥ حزيران ٢٠٢٤، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى كاتدرائية القديس بطرس في مدينة بواتييه Poitiers -  فرنسا.

    استُقبِل غبطتُه من المونسنيور Philippe GENTY النائب العام لأبرشية بواتييه اللاتينية وكاهن الكاتدرائية، ممثّلاً صاحب السيادة Pascal WINTZER رئيس أساقفة الأبرشية، والغائب عن المدينة حالياً.

    رحّب النائب العام بغبطته باسم سيادة رئيس الأساقفة، واستفاض في الشرح عن تاريخ الكاتدرائية وأقسامها.

    رفع غبطته الصلاة من أجل الدعوات الكهنوتية والرهبانية في الكنيسة بشكل عام، كي يرسل الرب فعلةً إلى كرمه لينشروا كلمته ويشهدوا لاسمه في حياتهم ورسالتهم.

    كما تضرّع غبطته إلى الرب من أجل كنيستنا السريانية الكاثوليكية، أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، ومن أجل إحلال السلام والأمان في الشرق والعالم.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب نبيل ياكو كاهن تور وبواتييه ومناطق وسط وغرب فرنسا، والأب مجيد عطالله كاهن ليون وليلّ.

 

إضغط للطباعة