الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سيادة رئيس أساقفة أبرشية ليلّ اللاتينية، ليلّ - فرنسا

 
 

    في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الأربعاء ٢٦ حزيران ٢٠٢٤، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى صاحب السيادة Laurent LE BOULC’H رئيس أساقفة أبرشية ليلّ اللاتينية، وذلك في مقرّ مطرانيته في مدينة ليلّ Lille - فرنسا.

    خلال اللقاء، عبّر سيادته عن فرحه باستقبال غبطته خلال زيارته الراعوية إلى الإرسالية السريانية الكاثوليكية في مدينة ليلّ، لافتاً إلى الإهتمام الخاصّ الذي توليه أبرشيته للمؤمنين الكاثوليك القادمين من الشرق، متمنّياً لغبطته زيارة راعوية ناجحة ورعاية مباركة للكنيسة السريانية في كلّ مكان.

    من جهته، شكر غبطته لسيادته حسن استقباله، مثمّناً العناية الراعوية المميَّزة لسيادته وأبرشيته بالمؤمنين الوافدين إلى ليلّ من الشرق، ولا سيّما بأبناء الإرسالية السريانية الكاثوليكية فيها، ممّا يعضدهم في المحافظة على إيمانهم بالرب يسوع والتزامهم الكنسي وتراثهم السرياني العريق.

    وتناول غبطته الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها، وما يواجهه المسيحيون من صعوبات وتحدّيات، والدور الذي تؤدّيه الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الظروف الصعبة، والرعاية الواجبة لهم في الشرق، وكذلك لأولئك الذين اضطُرّوا إلى ترك أرض الآباء والأجداد والهجرة إلى بلاد الغرب، وضرورة تأمين الخدمة الروحية والراعوية لهم.

    وأهدى غبطتُه سيادتَه الصليب المقدس، عربون محبّة وشكر وتقدير. كما قدّم سيادته إلى غبطته مجلّداً يتناول تاريخ مدينة ليلّ والحضور المسيحي فيها.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن ليون وليلّ.

    وحضر اللقاء المونسنيور Bruno CAZIN النائب العام لأبرشية ليلّ اللاتينية، والأب Jean-Marie HUMEAU مساعد النائب العام لشؤون الكاثوليك الشرقيين في فرنسا.

    ثمّ وُدِّع سيادته من غبطته كما استقبله بمجالي الحفاوة والتقدير.

 

إضغط للطباعة