الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى مطار سيدني الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى أستراليا

 
 

    في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الخميس ٤ تمّوز ٢٠٢٤ (بحسب التوقيت المحلّي لمدينة سيدني)، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مطار سيدني الدولي، للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى الإرساليات السريانية الكاثوليكية في أستراليا.

    يرافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    وفي المطار، كان باستقبال غبطته صاحبُ السيادة مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، والخوراسقف فاضل القس اسحق كاهن إرسالية ملبورن، والأب يوحنّا إينا كاهن إرسالية سيدني، والأب ماجد آل حنّا الكاهن المساعد في إرسالية سيدني، والأب لويس بركات، ابن الكنيسة السريانية الكاثوليكية وكاهن في أبرشية سيدني اللاتينية.

    ثمّ توجّه غبطته إلى كنيسة أمّ الرحمة السريانية الكاثوليكية، للبدء بفعاليات الزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى إرسالية سيدني، وبعدها إلى سائر الإرساليات في أستراليا، وإلى نيوزيلندا.

 

إضغط للطباعة